1 إجابة واحدة
165 مشاهدة

كيف أتخلص من التعلق العاطفي المرضي بشخص؟

سئل منذ 2 أشهر
165 مشاهدة

كيف أتخلص من التعلق العاطفي المرضى بشخص؟ علماً انها ليست المرة الأولى، يرتبط مزاجي وحالتي النفسية بوجود هذا الشخص، كل شيء أعيشه في يومي يرتبط بالطريقة التي عاملني بها اليوم، غيابه يحبطني، اتحفز للعمل والحياة وتحقيق انجازاتي إذا ما كنت سعيدة بسببه.. كل شيء أعيشه أرتبط بمعاملته لي ووجوده في حياتي، كل حدث يحصل معي افكر فوراً إنني اريد مشاركته، لا أجد منه نفس المعاملة، أشعر دائماً ان اندفاعي نحوه ينفره مني.. مع العلم إنني لا أظهر له مشاعري ابداً، اتظاهر أمامه انه لا يفرق معي كثيراً، اتظاهر معه دائماً بعكس شعوري الحقيقي تجاهه، التناقض الذي أعيشه يدمر حياتي..

تعليق أضف تعليق

إجابة واحدة
73 إجابة - مستشار نفسي
من المهم معرفة أن القاعدة تقول أن أي تعلق غير صحي مرتبط به وأنت شخص ناضج يعود الى نظرة ورثناها عن العلاقات في طفولتنا عندما كنا صغار ،كأطفال نفهم العلاقات بناء على علاقتنا مع والدينا أو المربين بشكل عام .
أنصحك بأن تأخذي وقتك في فهم هذه العلاقة وكيف أثرت عليك وبتأكيد وجود أخصائي نفسي سيعينك على فهم ومعرفة طفولتك بشكل أعمق وكيف ساهمت بتكوين هذه النمط من التعلق .
من المهم أن تطرحي على نفسك اسئلة تستفز تعلقك بالشخص، حاولي التخيل والتفكير ماهي أفضل الاحتمالات لو أجبرت على ترك هذه الشخص ؟ لماذا سأترك هذه الشخص؟ مالذي سيساعدك على فك تعلقك بالشخص ؟
دوني كل هذه الأفكار وحاولي مواجة أفضل وأسوأ الاحتمالات ، وتأكدي بأن وعيك لهذه الدرجة بتعلقك وتأثير هذه الشخص عليك يعبر عن وعيك بنفسك استمري في المحاولة وأنت أقوى من تعلقك 🤍
منذ 2 أشهر (معدّل: منذ 2 أشهر)
تصفيق واحد

تعليق

إحصاءات

تهون في أرقام


381
استفسار

139
إجابة

525
مستخدم

18
تعليق